1314:جواهر المطالب، في فضائل علي بن أبيطالب‏ - ذریعة إلی تصانیف الشیعة جلد 5

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

ذریعة إلی تصانیف الشیعة - جلد 5

محمدمحسن آقا بزرگ الطهرانی‏

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

و القضيتان منقولتان في جواهر المطالب عنتذكره خواص الأمة لسبط ابن الجوزي المتوفى(654) و نقلهما العلامة المجلسي في المجلدالعشرين من البحار في باب الخمس و صلةالذرية الطاهرة (ص 60- 61).

1314:جواهر المطالب، في فضائل علي بن أبيطالب‏

للشيخ فخر الدين بن محمد علي بن أحمد بنطريح الرماحي النجفي المتوفى (1085) مؤلفجامع المقال عده من تصانيفه فيما كتبهبخطه من فهرسها على ظهر كتابه اللمعةالوافية و ينقل عن جواهر المطالب الشيخمحمد بن الحاج قنبر الكاظمي في بعضمجاميعه في سنة (1274) فيظهر وجوده عندهالشيخ محمد بن الحاج قنبر الكاظمي فيالتاريخ، رأيت المجموعة في مكتبة سيدناالحسن صدر الدين بالكاظمية

1315:جواهر المطالب، في مناقب الإمام أبيالحسن علي بن أبي طالب‏

أوله: (الحمد لله الذي جعل قدر علي فيالدارين عليا و أعطاه ذروة الشرف الباذخ وآتاه الحكم صبيا) توجد نسخه منه في الخزانةالرضوية من وقف ابن خاتون في (1067) مكتوب علىظهر النسخة اسم المؤلف و هو شمس الدين أبوالبركات محمد الباغنوي الشافعي كما ذكرهفي فهرس الرضوية، (أقول) ظاهر الخطبةاعتقاد المؤلف بلوغ علي (ع) رتبة الأنبياءفي حال صباه، و تحقق علم الإمامة الإلهيةفيه فراجعه.

1316:جواهر المعادن‏

في تفسير المفردات القرآنية، للشيخ عليبن المولى محمد جعفر شريعتمدارالأسترآبادي الطهراني المتوفى بها في (1315)ذكره في كتابه غاية الآمال.

1317:جواهر المعارف‏

في علم الكلام لبعض الأصحاب نسخه منهبضميمة جواب مكتوب الكاتبي المذكور في (ص193) للمحقق الحلي موجودة في مكتبة راجهفيض‏آباد في الماري (3) كما في فهرسها.

1318:جواهر المقال، في فضائل الآل‏

للسيد جعفر المعاصر بن محمد بن جعفر بنالسيد راضي أخ السيد محسن المقدس الكاظميالأعرجي المتوفى (1332) أحال إليه مكررا فيكتابه مناهل الضرب الموجود عندنا صاحبالذريعة.

1319:جواهر مكنونة

فارسي في علم الحروف و الجفر على ما أخذ منآصف بن برخيا، كما ذكر فيه، طبع بإيران في(1312).

/ 321