إخوة المسيح في العهد الجديد - رحلة المدرسیّة والمدرسة السیّارة فی نهج الهدی نسخه متنی

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

رحلة المدرسیّة والمدرسة السیّارة فی نهج الهدی - نسخه متنی

محمدجواد بلاغی

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

إخوة المسيح في العهد الجديد

إخوة المسيح في العهد الجديد

اليعازر: هل كان عند المسيح إخوة وهل هم إخوته من أمه مريم العذراء.

عمانوئيل: صرح الفصل الثالث عشر من متى في العدد الخامس والخمسين والفصل السادس من مرقس في العدد الثالث أن المسيح لما جاء إلى وطنه تعجب اليهود من تعليمه وقالوا أليس هذا ابن النجار وأمه مريم وأخوته يعقوب ويوسى وسمعان ويهوذا وفي الفصل التاسع من رسالة كورنتوش الأولى ذكر أخوة الرب في مقام يشعر بأن لهم رياسة في الديانة والتعليم.

اليعازر: هؤلاء الأخوة الأربعة هل هم أولاد مريم أم المسيح أم هم أولاد يوسف النجار من امرأة أخرى.

عمانوئيل: لم أعرف من العهد الجديد بيان من ذلك ولكن كتاب مغني الطلاب في مواضيع العهدين ذكر يعقوب ابن حلفي وسماه نسيب ربنا وأشار في عنوانه إلى قول رسالة غلاطية يعقوب أخا الرب وإلى مر 6: 3 لذكره يعقوب من إخوة المسيح وأشير في حاشية العهد الجديد في الفصل السادس من مرقس عند ذكر يعقوب من إخوة المسيح إلى قول غلاطية يعقوب أخا الرب كما أشير في حاشية غلاطية إلى ذكر يعقوب من إخوة المسيح في مت 13: 55 ومر 6: 3 - وفي مت 12: 64 - 50 ومر 3: 31 - 35 ولو 8: 19 - 22 يذكران إخوة المسيح وأمه جاؤا إلى رؤيته فلم يعتن بهم. وفي يو 7: 3 و 5 و 10 يذكر إخوة المسيح. هذا وفي كتاب قاموس الكتاب المقدس في عنوان (إخوة الرب) إن في النسبة بينهم وبين المسيح ثلاثة آراء أنهم إخوة المسيح من مريم ويوسف بعد ولادته وهو التفسير البسيط الموافق للأتيين مت 1: 25 و 13: 55 غير أن الاحترام للعذراء وقيمة البتولية في الكنيسة القديمة والاشمئزاز الكائن في كثيرين من جهة اعتبار مريم كامرأة اعتيادية تحبل وتلد بعد حلول الروح القدس فيها وولادة المسيح منها قد دفعت الكنيسة الرومانية والشرقية بفروعها وجانبا من الكنائس الإنجيلية إلى رأيين آخرين.

يا والدي وليس في الرأيين الآخرين إلا التوهم الواهي والافتراض البارد والمخالفة لصريح الأناجيل.

اليعازر: لا يهمنا ذلك ولكن المهم المدهش هذا التعليم المختلف المتناقض يعلمون اليهود المؤمنين بالمسيح بأن يحفظوا الناموس ويعلمون الأمم بأن لا يحفظوه. هل يكون مثل هذا في الشريعة.

/ 482