قوله تعالى : سورة القصص وفيها 137 حديثا - فضلها - تفسیر نور الثقلین جلد 4

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 4

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

قوله تعالى : سورة القصص وفيها 137 حديثا - فضلها

قوله تعالى : وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها . .

الاذخر ( 1 ) فانه للقبر و البيوت فقال رسول الله صلى الله عليه و اله : الا الاذخر .

137 - على بن إبراهيم عن أبيه و محمد بن إسمعيل عن الفضل بن شاذان جميعا عن ابن أبى عمير عن معاوية بن عمار قال : قال رسول الله صلى الله عليه و اله يوم فتح مكة : ان الله حرم مكة يوم خلق السموات و الارض و هي حرام إلى أن تقوم الساعة ، لم تحل لاحد قبلى و لا تحل لاحد بعدي و لم تحل لي الا ساعة من نهار .

138 - في تفسير على بن إبراهيم سيريكم آياته فتعرفونها قال : الايات أمير المؤمنين و الائمة عليهم السلام إذا رجعوا يعرفهم أعدائهم إذا رأوهم ، و الدليل على ان الايات هم الائمة قول أمير المؤمنين عليه السلام : و الله ما لله آية اكبر منى فإذا رجعوا إلى الدنيا يعرفهم أعداؤهم إذا رأوهم في الدنيا ( انتهى ) .

بسم الله الرحمن الرحيم 1 - في كتاب ثواب الاعمال باسناده عن أبى عبد الله عليه السلام قال : من قرأ سور الطواسين الثلاث في ليلة الجمعة كان من أوليآء الله و فى جواره و كنفه ، لم يصبه في الدنيا بؤس أبدا ، و أعطى في الاخرة حتى يرضى وفوق رضاه ، و زوجه الله مأة زوجة من الحور العين .

2 - في مجمع البيان و روى أبو بصير عن أبى عبد الله عليه السلام قال ، من قرأ الطواسين الثلاث و ذكر مثله و زاد في آخره : و أسكنه الله في جنة عدن وسط الجنة مع النبيين و المرسلين و الوصيين الراشدين .

3 - ابى بن كعب عن النبي صلى الله عليه و اله قال : و من قرء طسم القصص اعطى من الاجر عشر حسنات بعدد من صدق بموسى و كذب به ، و لم يبق ملك في السموات و الارض الا شهد له يوم القيامة انه كان صادقا ، ان كل شيء هالك الا وجهه .

1 - الاذخر : نبات طيب الرائحة .

/ 635