قوله تعالى : وترى الملائكة حافين من حول العرش . . . - تفسیر نور الثقلین جلد 4

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 4

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

قوله تعالى : وترى الملائكة حافين من حول العرش . . .

146 - في أصول الكافى محمد بن أحمد عن عمه عبد الله بن الصلت عن الحسن بن على بن بنت إلياس عن أبى الحسن عليه السلام قال : سمعته يقول : ان على بن الحسين عليهما السلام ، لما حضرته الوفاة اغمى عليه ثم فتح عينيه و قرء : ( إذا وقعت الواقعة و ( انا فتحنا لك فتحا مبينا ) و قال : الحمد لله الذي صدقنا وعده و أورثنا الارض نتبوء من الجنة حيث نشاء فنعم أجر العاملين ) ثم قبض من ساعته و لم يقل شيئا .

147 - و باسناده إلى أبى حمزة الثمالي عن على بن الحسين عليهما السلام قال : إذا جمع الله الاولين و الآخرين قام مناد فنادي يسمع الناس فيقول : أين المتحابون في الله ؟ قال : فيقوم عنق من الناس فيقال لهم : إذهبوا إلى الجنة بغير حساب ، قال : فتتلقاهم الملائكة فيقولون : إلى اين ؟ فيقولون : إلى الجنة بغير حساب ، قال : فيقولون : فأى حزب أنتم من الناس ؟ فيقولون : نحن المتحابون في الله ، قال : فيقولون : وأى شيء كانت أعمالكم ؟ قالوا : كنا نحب في الله و نبغض في الله ، قال : فيقولون : نعم أجر العاملين .

148 - على على بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبى عمير عن أبى أيوب قال : سمعت أبا حمزة يقول : سمعت العبد الصالح عليه السلام يقول : من زار أخاه المؤمن لله لا لغيره يطلب به ثواب الله و ينجز ما وعده الله عز و جل و كل الله عز و جل به سبعين ألف ملك من حين يخرج من منزله حتى يعود اليه ، ينادونه : الا طبت و طابت لك الجنة تبوأت من الجنة منزلا .

149 - في كتاب التوحيد خطبة عجيبة لامير المؤمنين على عليه السلام و فيها ثم ان الله - و له الحمد - افتتح الكتاب بالحمد لنفسه و ختم أمر الدنيا و مجيء الآخرة بالحمد لنفسه ، فقال : و قضى بينهم بالحق و قيل الحمد لله رب العالمين بسم الله الرحمن الرحيم 1 - في كتاب ثواب الاعمال باسناده عن أبى جعفر عليه السلام قال : من قرء حم

/ 635