قوله تعالى : أو تقول حين ترى العذاب الى للمتكبرين - تفسیر نور الثقلین جلد 4

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 4

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

قوله تعالى : أو تقول حين ترى العذاب الى للمتكبرين

في جنب الله ) قال : نحن جنب الله .

94 - في محاسن البرقى عنه عن ابن محمد عن حماد بن عيسى عن حريز عن يزيد الصائغ عن أبى جعفر عليه السلام قال : يا يزيد ان اشد الناس حسرة يوم القيامة الذين وصفوا العدل ثم خالفوه ، و هو قول الله عز و جل : ( ان تقول نفس يا حسرتا على ما فرطت في جنب الله ) .

95 - في بصائر الدرجات أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن فضالة بن أيوب عن القاسم ابن يزيد عن مالك الجهنى قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : انا شجرة من جنب الله ، فمن وصلنا وصله الله ، قال : ثم تلا هذه الاية : ( ان تقول نفس يا حسرتى على ما فرطت في جنب الله و ان كنت لمن الساخرين ) .

96 - في تفسير على بن إبراهيم ثم قال أو تقول حين ترى العذاب لو ان لي كرة الاية فرد الله عز و جل عليهم فقال : بلى قد جاءتك آياتى فكذبت بها يعنى بالايات الائمة صلوات الله عليهم و استكبرت و كنت من الكافرين يعنى بالله و قوله عز و جل و يوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة فانه حدثني ابى عن ابن ابى عمير عن ابى المغرا عن أبى عبد الله عليه السلام قال : من ادعى أنه امام و ليس بإمام ، قلت : و ان كان علويا فاطميا ؟ قال : و ان كان علويا فاطميا .

97 - قوله عز و جل : أ ليس في جهنم مثوى للمتكبرين قال : فانه حدثني ابى عن ابن أبى عمير عن عبد الله بن بكير عن أبى عبد الله عليه السلام قال : ان في جهنم لواد للمتكبرين يقال له سقر ، شكى إلى الله عز و جل شدة حره و سأله ان يتنفس فاذن له ، فتنفس فأحرق جهنم .

98 - في كتاب اعتقادات الامامية للصدوق رحمه الله و سئل الصادق عليه السلام عن قول الله عز و جل : ( و يوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة ) قال : من زعم أنه امام و ليس بإمام ، قيل : و ان كان علويا فاطميا ؟ قال : و ان كان علويا فاطميا .

99 - في كتاب ثواب الاعمال أبى رحمه الله قال : حدثني سعد بن عبد الله عن محمد بن الحسين عن ابن فضال عن معاوية بن وهب عن ابى سلام عن سورة بن كليب عن





/ 635