* سورة الزخرف وفيها 170 حديثا - فضلها * قوله تعالى : حم والكتاب المبين الى حكيم - تفسیر نور الثقلین جلد 4

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 4

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

* سورة الزخرف وفيها 170 حديثا - فضلها * قوله تعالى : حم والكتاب المبين الى حكيم

قوله تعالى : وانك لتهدى الى صراط مستقيم الى الامور

فقال : ( نهدى به من نشاء من عبادنا يعنى عليا هدى به من هدى من خلقه ، قال : و قال الله عز و جل لنبيه صلى الله عليه و اله : ( وإنك لتهدى إلى صراط مستقيم ) يعنى انك لتأمر بولاية على و تدعو إليها ، و على هو الصراط المستقيم صراط الله الذي له ما في السماوات و ما في الارض يعنى عليا انه جعل خازنه على ما في السماوات و ما في الارض من شيء و ائتمنه عليه الا إلى الله تصير الامور 147 - في أصول الكافى عنه عن الحسين عن النضر عن القاسم بن سليمان عن ابى مريم الانصاري عن جابر عن أبى جعفر عليه السلام قال : سمعته يقول : وقع مصحف في البحر فوجدوه و قد ذهب ما فيه الا هذه الآية الا إلى الله تصير الامور ) .

بسم الله الرحمن الرحيم 1 - في كتاب ثواب الاعمال باسناده عن أبى جعفر عليه السلام قال : من أدمن قراءة حم الزخرف آمنه الله في قبره من هوام الارض و ضغطة القبر حتى يقف بين يدى الله عز و جل ثم جاءت حتى تدخله الجنة بأمر الله تبارك و تعالى .

2 - في مجمع البيان أبى بن جعب عن النبي صلى الله عليه و اله قال : من قرء سورة الزخرف كان ممن يقال له يوم القيامة : يا عباد لا خوف عليكم اليوم و لا أنتم تحزنون أدخلوا الجنة بغير حساب .

3 - في كتاب معاني الاخبار باسناده إلى سفيان بن سعيد الثورى عن الصادق عليه السلام حديث طويل يقول فيه عليه السلام : و أما حم فمعناه الحميد المجيد .

4 - في تفسير على بن إبراهيم ( حم حرف من الاسم الاعظم و قوله عز و جل : و انه في ام الكتاب لدينا لعلى حكيم يعنى أمير المؤمنين صلوات الله عليه مكتوب في الفاتحة في قول الله عز و جل : اهدنا الصراط المستقيم ) قال أبو عبد الله عليه السلام هو أمير المؤمنين صلوات الله عليه .

5 - في تهذيب الاحكام في الدعاء المنقول بعد صلوة يوم الغدير عن ابى -

/ 635