قوله تعالى : ولقد جاءكم يوسف من قبل الى جبار - تفسیر نور الثقلین جلد 4

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 4

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

قوله تعالى : ولقد جاءكم يوسف من قبل الى جبار

42 - في امالى الصدوق باسناده إلى عبد الرحمن بن أبى ليلي رفعه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و اله : الصديقون ثلاثة : حبيب النجار مؤمن آل ياسين الذي يقول ( فاتبعوا المرسلين إتبعوا من لا يسئلكم أجرا و هم مهتدون ) و حزقيل مؤمن آل فرعون ، و علي بن ابى طالب و هو أفضلهم .

43 - في مجمع البيان قال أبو عبد الله عليه السلام : التقية من ديني و دين آبائى و لا دين لمن لا تقية له ، و التقية ترس الله في الارض ، لان مؤمن آل فرعون لو أظهر الاسلام لقتل .

44 - في كتاب معاني الاخبار أبى رحمه الله قال : حدثنا سعد بن عبد الله عن القاسم بن محمد الاصفهانى عن داود عن حفص بن غياث عن أبي عبد الله عليه السلام قال : يوم التناد يوم ينادى أهل النار أهل الجنة : أن أفيضوا علينا من الماء أو مما رزقكم الله .

45 - في مجمع البيان في كتاب النبوة بالاسناد عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام قال قلت : فكان يوسف رسولا نبيا ؟ قال : نعم ، أما تسمع قول الله عز و جل : لقد جاءكم يوسف من قبل بالبينات .

46 - في روضة الكافى على بن إبراهيم عن أبيه عن الحسن بن محبوب عن محمد بن الفضيل عن أبي حمزة عن أبى جعفر عليه السلام قال : إن الله تبارك و تعالى عهد إلى آدم إلى أن قال عليه السلام : و كان بين موسى و يوسف عليهم السلام الانبياء .

47 - في تفسير على بن إبراهيم و قوله عز و جل : الذين يجادلون في آيات الله بغير سلطان يعنى بغير حجة يخاصمون اتاهم كبر مقتا عند الله و عند الذين آمنوا كذلك يطبع الله على كل قلب متكبر جبار فانه حدثني أبى عن ابن أبى عمير عن منصور بن يونس عن أبى عبد الله عليه السلام قال : ان في النار لنار يتعوذ منها أهل النار ، ما خلقت الا لكل جبار عنيد .

و لكل شيطان مريد ، و لكل متكبر لا يؤمن بيوم الحساب ، و لكل ناصب العداوة لآل محمد صلوات الله عليهم و قال : ان أهون الناس عذابا يوم القيامة لرجل

/ 635