قوله تعالى : بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم . . . - تفسیر نور الثقلین جلد 4

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 4

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

قوله تعالى : بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم . . .

لم يختلف إلى معلم ، ثم جاء بالقرآن الذي فيه قصص الانبياء عليهم السلام و أخبارهم حرفا حرفا ، و أخبار من مضى و من بقي إلى يوم القيامة .

70 - في أصول الكافى أحمد بن مهران عن محمد بن على عن حماد بن عيسى عن الحسين بن المختار عن أبى بصير قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول في هذه الاية بل هو آيات بينات في صدور الذين اوتوا العلم فأومى بيده إلى صدره .

71 - عنه عن محمد بن على عن ابن محبوب عن عبد العزيز العبدي عن أبى عبد الله عليه السلام في قول الله عز و جل : ( بل هو آيات بينات في صدور الذين اوتوا العلم ) قال : هم الائمة عليهم السلام .

72 - و عنه عن محمد بن على عن عثمان بن عيسى عن سماعة عن أبى بصير قال : قال أبو جعفر عليه السلام : هذه الاية ( بل هو آيات بينات في صدور الذين اوتوا العلم ) ثم قال : اما و الله يابا محمد ما قال بين دفتي المصحف ، قلت : من هم جعلت فداك ؟ قال : من عسى أن يكون غيرنا ؟ .

73 - محمد بن يحيى عن محمد بن الحسين عن بريد عن هارون بن حمزة عن أبى عبد الله عليه السلام قال سمعته يقول : ( بل هو آيات بينات في صدور الذين اوتوا العلم ) قال : هم الائمة خاصة .

74 - عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن محمد بن الفضيل قال : سألته عن قول الله عز و جل : ( بل هو آيات بينات في صدور الذين اوتوا العلم ) قال : هم الائمة عليهم السلام خاصة .

75 - في بصائر الدرجات يعقوب بن يزيد و محمد بن الحسين عن ابن أبى عمير عن عمر بن اذينة عن بريد بن معاوية عن أبي جعفر عليه السلام قال : قلت له : ( بل هو آيات بينات في صدور الذين اوتوا العلم ) فقال : أنتم هم من عسى ان يكونوا ؟ .

76 - أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن صفوان عن ابن مسكان عن حجر عن عمران عن أبى جعفر عليه السلام و أبى عبد الله البرقى عن أبى الجهم عن أسباط عن

/ 635