قوله تعالى : ومن آياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها - تفسیر نور الثقلین جلد 4

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 4

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

قوله تعالى : ومن آياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها

احمر و فيه ازرق و فيه عذب و فيه ملح و فيه خشن و فيه لبن و فيه أصهب ، فلذلك صار الناس فيهم لين و فيهم خشن و فيهم أبيض و فيهم اصفر و أحمر و اصهب و أسود على ألوان التراب ، و الحديث طويل أخذنا منه موضع الحاجة .

قال عز من قائل : و من آياته ان خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها و جعل بينكم مودة و رحمة .

23 - في الكافى محمد بن يحيى عن احمد بن محمد عن على بن الحكم عن معاوية بن وهب قال : سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول : انصرف رسول الله صلى الله عليه و اله من سرية قد كان اصيب فيها ناس كثير من المسلمين فاستقبلته النساء يسألن عن قتلاهن فدنت منه إمرأة فقالت : يا رسول الله ما فعل فلان ؟ قال : و ما هو منك ؟ قالت : ابى ، قال : احمدى الله و استرجعى فقد استشهد ، ففعلت ذلك فقالت : يا رسول الله و ما فعل فلان ؟ فقال : و ما هو منك ؟ فقالت : اخى فقال : احمدى الله و استرجعى فقد استشهد ، ففعلت ذلك ثم قالت : يا رسول الله ما فعل فلان ؟ فقال : و ما هو منك ؟ قالت : زوجي .

قال : احمدى الله و استرجعى فقد استشهد ، فقالت : و او يلى فقال رسول الله صلى الله عليه و اله : ما كنت أظن ان المرأة تجد بزوجها هذا كله حتى رأيت هذه المرأة .

24 - أحمد بن محمد عن معمر بن خلاد قال : سمعت أبا الحسن عليه السلام يقول : قال رسول الله صلى الله عليه و اله لابنة جحش : قتل خالك حمزة قال : فاسترجعت و قالت : احتسبه عند الله ثم قال لها : قتل اخوك فاسترجعت و قالت : احتسبه عند الله ، ثم قال لها : قتل زوجك فوضعت يدها على راسها و صرخت فقال رسول الله صلى الله عليه و اله : ما يعدل الزوج عند المرأة شيء .

25 - في أصول الكافى احمد بن إدريس و محمد بن يحيى عن الحسن بن على الكوفي عن عبيس بن هشام عن عبد الله بن سليمان عن ابى عبد الله عليه السلام انه قال : ان الامام إذا أبصر إلى الرجل عرفه و عرف لونه ، و ان سمع كلامه من خلف حائط عرفه و عرف ما هو ، ان الله يقول : و من آياته خلق السموات و الارض و





/ 635