قوله تعالى : وان الق عصاك فلما رأها الى فاسقين - تفسیر نور الثقلین جلد 4

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 4

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

قوله تعالى : وان الق عصاك فلما رأها الى فاسقين

ابن على بن مهزيار عن أبيه عن جده على بن مهزيار عن الحسين بن سعيد عن على بن الحكم عن مخرمة بن ربعي قال : قال أبو عبد الله عليه السلام : شاطئ الوادي الايمن الذي ذكره الله في القرآن هو الفرات ، و البقعة المباركة هى كربلاء .

63 - في مجمع البيان و روى أبو بصير عن أبى جعفر عليه السلام قال : ( لما قضى موسى الاجل و سار بأهله نحو البيت المقدس اخطا الطريق فراى نارا قال لاهله امكثوا انى آنست نارا ) .

64 - في تفسير على بن إبراهيم متصل بقوله : ( رب العالمين ) قال موسى عليه السلام : فما الدليل على ذلك ؟ قال الله عز و جل : ما في يمينك يا موسى ، قال : هى عصاي قال : ألقها يا موسى فالقاها فإذا هى حية تسعى ففزع منها موسى وعدا ، فناداه الله عز و جل : خذها و لا تخف انك من الامنين اسلك يدك في جيبك تخرج بيضاء من سوء اى من علة ، و ذلك ان موسى عليه السلام كان شديد السمرة ( 1 ) فأخرج يده من جيبه فأضائت له الدنيا ، فقال الله عز و جل : فذانك برهانان من ربك إلى فرعون و ملائه انهم كانوا قوما فاسقين .

65 - في كتاب طب الائمة عليهم السلام باسناده إلى جابر الجعفي عن الباقر عليه السلام قال : و قال الله عز و جل في قصة موسى عليه السلام : ( ادخل يدك في جيبك تخرج بيضاء من سوء ) يعنى من برص ، و الحديث طويل أخذنا منه موضع الحاجة .

66 - في مجمع البيان و روى عن أبى جعفر عليه السلام في حديث طويل قال : فلما رجع موسى إلى إمرأته قالت : من أين جئت ؟ قال : من عند رب تلك النار .

67 - في الكافى محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن على بن الحكم عن أبى جميلة قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : كن لما لا ترجو أرجى منك لما ترجو فان موسى ابن عمران ذهب يقتبس نارا لاهله فانصرف إليهم و هو نبى مرسل .

68 - عدة من اصحابنا عن أحمد بن أبى عبد الله عن على بن محمد القاساني عمن

1 - سمر : كان لونه بين السواد و البياض .

/ 635