قوله تعالى : وورث سليمان داود وقال يا ايها الناس علمنا . . - تفسیر نور الثقلین جلد 4

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 4

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

قوله تعالى : وورث سليمان داود وقال يا ايها الناس علمنا . .

قوله تعالى : فلما جاءتهم آياتنا مبصرة الى المفسدين

7 - في مجمع البيان - فلما جاءتهم آياتنا مبصرة و قرء على بن الحسين عليهما السلام مبصرة بفتح الميم و الصاد .

8 - في أصول الكافى على بن إبراهيم عن أبيه عن بكر بن صالح عن القاسم بن بريد عن أبى عمرو الزبيرى عن أبى عبد الله عليه السلام قال : قلت له : أخبرني عن وجوه الكفر في كتاب الله عز و جل .

قال : الكفر في كتاب الله على خمسة أوجه : فمنها كفر الجحود على وجهين ، إلى قوله : و اما الوجه الاخر من الجحود على معرفة و هو أن يجحد الجاحد و هو يعلم انه حق قد استقر عنده ، و قد قال الله عز و جل : و جحدوا بها و استيقنتها أنفسهم ظلما و علوا و الحديث طويل أخذنا منه موضع الحاجة .

9 - في كتاب الاحتجاج للطبرسي رحمه الله و روى عبد الله بن الحسن باسناده عن آبائه عليهم السلام انه لما اجمع أبو بكر على منع فاطمة فدك و بلغها ذلك جاءت اليه و قالت له : يا ابن أبى قحافة أفى كتاب الله أن ترث أباك و لا أرث ابى لقد جئت شيئا فريا أفعلى عمد تركتم كتاب الله و نبذتموه وراء ظهوركم ، اذ يقول : و ورث سليمان داود و الحديث طويل أخذنا منه موضع الحاجة .

10 - في كتاب المناقب لا بن شهرآشوب و ذكر مسلم عن عبد الرزاق عن معمر عن الزهرى عن عروة عن عائشة و فى حديث الليث بن سعد عن عقيل عن ابن عروة عن عائشة في خبر طويل تذكر فيه ان فاطمة أرسلت إلى أبى بكر تسأل ميراثها من رسول الله صلى الله عليه و اله القصة قال : فهجرته و لم تكلمه حتى توفيت و لم يؤذن بها أبا بكر يصلى عليها .

11 - في بصائر الدرجات سلمة بن الخطاب عن عبد الله بن القاسم عن زرعة عن المفضل قال : قال أبو عبد الله عليه السلام : ان داود ورث سليمان و انا ورثنا محمدا .

12 - في أصول الكافى محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن على بن سيف عن بعض أصحابنا عن أبى جعفر الثاني عليه السلام قال قلت له : انهم يقولون في حداثة سنك ؟ فقال : ان الله تعالى أوحى إلى داود ان يستخلف سليمان و هو صبي يرعى الغنم ، فأنكر ذلك عباد

/ 635