سورة فاطر وفيها 122 حديثا - فضلها - تفسیر نور الثقلین جلد 4

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 4

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

سورة فاطر وفيها 122 حديثا - فضلها

التناوش من مكان بعيد ) قال انهم طلبوا الهدى من حيث لا ينال و قد كان لهم مبذولا من حيث ينال .

بسم الله الرحمن الرحيم 1 - في كتاب ثواب الاعمال باسناده عن ابى عبد الله عليه السلام قال : الحمدين حمد سبأ و حمد فاطر من قرأهما في ليلة لم يزل في حفظ الله و كلائته ، فمن قرأهما في نهاره لم يصبه في نهاره مكروه ، و أعطى من خير الدنيا و خير الاخرة ما لم يخطر على قلبه و لم يبلغ مناه .

2 - في مجمع البيان ابى بن كعب عن النبي صلى الله عليه و اله قال : من قرأ سورة الملائكة دعته يوم القيامة ثلاثة أبواب من الجنة ان ادخل من أى الابواب شئت .

3 - في كتاب الخصال في احتجاج على عليه السلام على أبى بكر قال : فانشدك بالله أخوك المزين بالجناحين في الجنة يطير بهما مع الملائكة ام أخى ؟ قال : بل اخوك .

4 - و فيه في احتجاج على عليه السلام يوم الشورى على الناس : نشدتكم بالله هل فيكم أحد له أخ مثل أخى جعفر المزين بالجناحين في الجنة يحل فيها حيث يشاء غيري ؟ قالوا : أللهم لا .

5 - و فيه ايضا في مناقب أمير المؤمنين و تعدادها قال عليه السلام : و اما السادسة و العشرون فان جعفرا اخى الطيار في الجنة مع الملائكة المزين بالجناحين من در و ياقوت و زبرجد .

6 - و فيه ايضا فيها قال عليه السلام : و اما الثامنة و الاربعون فان رسول الله صلى الله عليه و اله أتانى في منزلى و لم نكن طعمنا منذ ثلاثة أيام ، فقال : يا على هل عندك شيء ؟ فقلت : و الذي اكرمك بالكرامة و اصطفاك بالرسالة ما طعمت و زوجتي و ابناي منذ ثلاثة أيام فقال النبي صلى الله عليه و اله : يا فاطمة ادخلى البيت و انظرى هل تجدين شيئا ؟ فقالت : خرجت الساعة فقلت : يا رسول الله أدخله أنا ، فقال : ادخل و قل : بسم الله ، فدخلت فإذا انا

/ 635