قوله تعالى : الذين كذبوا بالكتاب وبما ارسلنا به رسلنا . . . - تفسیر نور الثقلین جلد 4

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 4

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

قوله تعالى : الذين كذبوا بالكتاب وبما ارسلنا به رسلنا . . .

يا رب أ تامرني إلى النار ؟ فيقول الجبار جل جلاله : يا شيخ انى أستحيى أن أعذبك و قد كنت تصلى لي في دار الدنيا ، اذهبوا بعبدي إلى الجنة .

109 - في تفسير على بن إبراهيم و فى رواية أبى الجارود عن ابى جعفر عليه السلام في قوله : الذين كذبوا بالكتاب و بما أرسلنا به رسلنا إلى قوله كذلك يضل الله الكافرين فقد سماهم الله كافرين مشركين بأن كذبوا بالكتاب ، و قد أرسل الله عز و جل رسله بالكتاب و بتأويله ، فمن كذب بالكتاب أو كذب بما أرسل به رسله من تأويل الكتاب فهو مشرك كافر .

110 - في بصائر الدرجات على بن عباس بن عامر عن أبان عن بشير النبال عن أبى جعفر عليه السلام قال : كنت خلف أبى و هو على بغلة فنفرت بغلته فإذا شيخ في عنقه سلسلة و رجل يتبعه ، فقال : يا على بن الحسين اسقني ، فقال الرجل : لا تسقه لا سقاه الله و كان الشيخ م ع وى ه .

111 - الحجال عن الحسن بن الحسين عن ابن سنان عن عبد الملك القمي عن إدريس أخيه قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : بينا انا و أبى متوجهان إلى مكة و أبى قد تقدمني في موضع يقال له ضجنان ، اذ جاء رجل في عنقه سلسلة يجرها فقال له : اسقني اسقني ، قال : فصاح بي أبى : لا تسقه لا سقاه الله ، و رجل يتبعه حتى جذب سلسلته و طرحه في أسفل درك من النار .

112 - أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن إبراهيم بن ابى البلاد عن على بن المغيرة قال : نزل أبو جعفر عليه السلام ضجنان فقال ثلاث مرات : لا غفر الله لك ثم قال لاصحابه : أ تدرون لم قلت ما قلت ؟ فقالوا : لم قلت جعلنا الله فداك ؟ قال : مر م ع وى ه يجر سلسلة قد أدلى لسانه يسألنى ان أستغفر له ، و أنه يقال : ان هذا واد من أودية جهنم 113 - في تفسير على بن إبراهيم حدثني أبى عن الحسن بن محبوب عن على ابن رئاب عن ضريس الكناسي عن أبى جعفر عليه السلام قال : قلت له : جعلت فداك ما حال الموحدين المقرين بنبوة محمد صلى الله عليه و اله من المسلمين المذنبين الذين يموتون و ليس لهم امام و لا يعرفون ولايتكم ؟ فقال : أما هؤلاء فانهم في حفرهم لا يخرجون

/ 635