قوله تعالى : فاستمسك بالذى اوحى اليك الى تسئلون - تفسیر نور الثقلین جلد 4

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

تفسیر نور الثقلین - جلد 4

عبد علی بن جمعة العروسی حویزی؛ مصحح: الحاج السید ه‍اش‍م‌ ال‍رس‍ول‍ی‌ ال‍م‍ح‍لات‍ی‌

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید

قوله تعالى : فاستمسك بالذى اوحى اليك الى تسئلون

المدينة فانا رادوك إليها و منتقمون منهم بعلي بن أبى طالب عليه السلام .

51 - في مجمع البيان ( فاما نذهبن بك ) الاية روى أنه صلى الله عليه و اله ارى ما تلقى أمته بعده فما زال معرفى و لم ينبسط ضاحكا حتى لقى الله تعالى .

52 - و روى جابر بن عبد الله الانصاري قال : انى لادناهم من رسول الله صلى الله عليه و اله في حجة الوداع بمنى ، حتى قال لالفينكم ترجعون بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض و ايم الله لئن فعلتموها لتعرفننى في الكتيبة التي تضاربكم ، ثم التفت إلى خلفه فقال : أو على أو على ثلاث مرات فرأينا أن جبرئيل عليه السلام غمزه ، فانزل الله على أثر ذلك ( فاما نذهبن بك فانا منهم منتقمون بعلي بن ابى طالب ) .

53 - في أصول الكافى محمد بن يحيى عن محمد بن الحسين عن النضر بن شعيب عن خالد بن ماد عن محمد بن الفضيل عن الثمالي عن أبى جعفر عليه السلام قال : أوحى الله إلى نبيه صلى الله عليه و اله فاستمسك بالذي أوحى إليك انك على صراط مستقيم قال : إنك على ولاية علي و علي هو الصراط المستقيم .

54 - الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن الوشاء عن عبد الله بن عجلان عن أبى جعفر عليه السلام في قوله عز و جل : و انه لذكر لك و لقومك و سوف تسئلون قال أبو جعفر عليه السلام : نحن قومه و نحن المسئولون .

55 - الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن محمد بن أورمة عن على بن حسان عن عمه عبد الحرحمن بن كثير قال : قلت لابى عبد الله عليه السلام : في قوله : ( و انه لذكر لك و لقومك و سوف تسئلون ) قال : إيانا عني و نحن أهل الذكر و نحن المسئولون .

56 - عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن عاصم بن حميد عن أبى بصير عن أبى عبد الله عليه السلام في قول الله عز و جل : ( و انه لذكر لك و لقومك و سوف تسئلون ) فرسول الله صلى الله عليه و اله الذكر و أهل بيته عليهم السلام المسئولون و هم أهل الذكر .

57 - أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن حماد عنن ربعي عن الفضيل عن أبى عبد الله عليه السلام في قول الله تبارك و تعالى : ( و إنه لذكر لك و لقومك و سوف تسئلون )

/ 635