المفاجأة بقضية رزية الخميس - موسوعة من حیاة المستبصرین جلد 3

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

موسوعة من حیاة المستبصرین - جلد 3

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید


مذهب التشيع ثم ألفو حول استبصارهم، فأحببت أن أقدّم لك هذه الكتب، لتتمكني بعد مطالعتها من رفع مستواك العلمي والديني، بمذهب أهل البيت(عليهم السلام)، والحصول على إجابة الأسئلة التي تدور في ذهنك حول الشيعة والتشيع.

ففرحت الأخت لمياء بذلك وتقبلت منها الكتب بشوق ورحابه صدر.

المفاجأة بقضية رزية الخميس

انكبت لمياء بعد ذلك في فترات فراغها على قراءة هذه الكتب بتأمل وامعان، وكانت كلما تقرأ تجد أنها تكتشف الجديد في العلم والمعرفة الدينية.

وتقول الأخت لمياء: كانت أكثر قضية أثارت اهتمامي بعد معرفتها، هي رزية يوم الخميس وموقف الصحابة عندما طلب منهم النبيّ(صلى الله عليه وآله) وهو على فراش العلة قبل وفاته أن يأتوا له بكتف ودواة ليكتب لهم كتاباً لن يضلوا بعده أبدا.

فاستغربتُ من موقف الصحابة حينما اطلعت عليه في كتب المستبصرين، ولكنني ترويت، وأحببت أن لا أستعجل في الحكم إلاّ بعد الحصول على اليقين.

فقمت بمراجعة كتب أهل السنة التي ورد أن هذه القضية التاريخية قد وردت فيها من قبيل صحيح البخاري وصحيح مسلم ومسند الإمام أحمد وتاريخ الطبري وتاريخ ابن الأثير. فتفاجأت بعد التأكد من صحة نقل هذه القضية في كتبنا المعتبرة، وعرفت أنني بحاجة إلى غربلة الكثير من معتقداتي وتمييز الصحيح والسقيم منها عن طريق البحث والتنقيب.

الاستبصار وإزاحة دواعي الانحياز الوهمي

واصلت لمياء مطالعتها وبحثها حتى بانت لها الحقيقة، ووجدت نفسها تقترب بصورة تدريجية من فكر أهل البيت(عليهم السلام)، ولم تمض فتره حتى استقر رأيها
على تغيير انتمائها واعتناق مذهب أهل البيت(عليهم السلام)، فلم تجد أمامها سوى عقبات

/ 575