بداية تعرّفه على الامامية - موسوعة من حیاة المستبصرین جلد 3

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

موسوعة من حیاة المستبصرین - جلد 3

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید



بداية تعرّفه على الامامية



يقول الأخ عبدالله: "كانت معرفتي الأولى بالامامية قاصرة ومقتبسة من مطالعات طفيفة وقراءات سطحية لبعض الكتب الاسلامية، وكان أوّل لقاء لي بالامامية هو حين سفري إلى إيران عام 1413هـ. ق، فرأيت خلال تعاملي مع أبناء الشيعة بعض التصرفات والقيام ببعض الطقوس الدينية التي لم أءلفها من قبل. فحسبت أن ما يقومون به بدعة، واشمأزت نفسي منهم وقرّرت أن أقوم بتأليف كتاب للاطاحة بهم.



ومن هذا المنطلق بادر الأخ عبدالله إلى البحث والتنقيب بعد عودته إلى اليمن، وشرع بمطالعة اصول عقائد الشيعة من أجل التصدّي للرد عليها وتبيّن ضعفها وضحالة أسسها ومبانيها".



تفاجؤه بقوة مبادىء الامامية



يقول الأخ عبدالله: "رجعت إلى اليمن وصممت على البحث والتنقيب في أصول مذهب الشيعة الإمامية وما يذهبون إليه من آراء في كل المسائل الاسلامية لكي اعد دراسة موجزة للردّ عليها، ولكن هيهات فقد كنت كمن يحفر الجبل بفأس ليزيله من الوجود، لأنني اصطدمت بادلة قوية ومصادر موثقة لا يمكن للمنصف ردّها أو تجاهلها، وكنت كلما اتقدّم في البحث أجد الحق مع الشيعة أكثر فأكثر، فغيّرت نظري وتوجّهت للبحث طلباً للحقيقة وتمسّكاً بها أينما وجدتها، ومع مرور الأيام تبيّنت لي الحقائق وحصلت على كتاب أخذ بي إلى آفاق الحق ورحاب العترة المعصومة الطاهرة".



عودته الجديدة إلى البحث بموضوعية



كان بحث الأخ عبدالله في المرة الثانية بعد أن تغيّرت نظرته حول المذهب

/ 575