مؤلفاته - موسوعة من حیاة المستبصرین جلد 3

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

موسوعة من حیاة المستبصرین - جلد 3

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید


مؤلفاته

(1) "وركبت السفينة":

صدر عن مركز الغدير سنة 1997م ـ 1418هـ.

جاء في مقدمة الناشر: "إن كتاب (وركبت السفينة) للاستاذ مروان خلفيات نموذج لوقفة التأمل مع الذات، والنظر في الموروث، والانطلاق ببحث علمي مقارن، وتحقيق موضوعي رصين يكشف عن وعي الكاتب للتاريخ، كما يسجل مساهمة في إعادة كتاب فصل من فصوله ووقائعه.

وهي رحلة علمية ومذهبية رائعة تجلّت فيها حرية الفكر، والبحث المحايد عبر السفينة التي أبحر فيها من شاطئه الذي كان يستقرّ في مآويه إلى الشاطيء الآخر آمناً من مخاطر الأمواج وقصف الريح الكواسح، مستهدياً بالكتاب والسنّة وأدلّة العقل وشواهد التاريخ، وهذا العمل الثقافي الرصين يشكّل مساهمة فعّالة في التقريب بين المسلمين واسقاط الحواجز النفسية، وتعريف بعضهم بالبعض الآخر".

وجاء في تقديم الدكتور عبدالهادي الفضلي: "الكتاب... هو من تلكم الكتب التي كتبت انتصاراً لمذهب أهل البيت من مؤلف تخصص جاميعاً بدراسة المذاهب الإسلامية، وحملته روح المقارنة والموازنة الى تأليف كتابه هذا ليتوصل إلى معرفة الفرقة الناجية التي أشارت إليها رواية "ستفترق امتي..." كما ذكر هذا في مدخل كتابه.

فتناول في بحثه نشوء المذاهب السنية في العقيدة والتشريع، واضعاً اصبعه على ابرز المعالم الفكرية فيها وأهم الاشكالات في اسس هذه المذاهب، من واقع حياة الصحابة في اجتهادهم وعدالتهم وشؤونهم الاخرى التي ترتبط بموضوع البحث.

/ 575