اللقاء الأول بشخصية شيعية - موسوعة من حیاة المستبصرین جلد 3

اینجــــا یک کتابخانه دیجیتالی است

با بیش از 100000 منبع الکترونیکی رایگان به زبان فارسی ، عربی و انگلیسی

موسوعة من حیاة المستبصرین - جلد 3

| نمايش فراداده ، افزودن یک نقد و بررسی
افزودن به کتابخانه شخصی
ارسال به دوستان
جستجو در متن کتاب
بیشتر
تنظیمات قلم

فونت

اندازه قلم

+ - پیش فرض

حالت نمایش

روز نیمروز شب
جستجو در لغت نامه
بیشتر
لیست موضوعات
توضیحات
افزودن یادداشت جدید


من دوامة الشك والحيرة، وأي نور يكون لنا في تلك الظلمات إن لم يجعل الله لنا نورا؟

ولم يمض إلاّ القليل حتى استجاب الله لدعائنا وجاء الفرج من حيث لم نحتسب.

ويضيف الأخ محمد علي: وهنا لابد أن أؤكد أني وحتى ذلك الوقت لم أكن أسعى لاعتناق مذهب جديد أو للتخلي عن ثوابت المذاهب السنية في العقائد والفقه والتاريخ، وكل الذي أردته هو التخلص من الشبهات التي طرأت لي بعد أن أثار الإخوة أمر الخلافات التي كانت بين الصحابة بُعيد وفاة النبيّ(صلى الله عليه وآله).

ومن جهة أخرى اردت الحصول على المزيد من المعلومات والحقائق حول أهل البيت الذين خلت مناهجنا الدراسية من ذكرهم مع أنها حوت الغث والسمين من السِيَر والأخبار، وهذا في حد ذاته كان مثار تساؤل كبير!".

اللقاء الأول بشخصية شيعية

استجاب الله دعاء هذه الثلة الطيبة فقيض لهم رجلاً جاء إلى السودان من ايران يُدعى الشيخ حسين الكربلائي، وكان يرغب في التعّرف على التجربة الديمقراطية الثالثة في السودان، وتبادل الرؤى والأفكار مع بعض القادة الإسلاميين حول قضايا التحالفات والتكتلات التي كانت سمة التجربة في بدايتها.

فيقول الأخ محمد علي: "ساقت الأقدار الشيخ حسين الكربلائي إلينا فنزل بالفندق الذي أعمل به، فوجدت في نفسي رغبة في التعرف عليه، فقمت ذات ليلة بالجلوس عنده في صالة الفندق وهو يشاهد النشرة الاخبارية المسائية، فعلقت على خبر ورد بالنشرة، وكان هدفي أن استدرجه حتى أفتح معه باب الحوار، وبالفعل حدث ذلك ودار بيننا حوار هادى فبهرني سعة أفقه ودقة معلوماته، ثم خطر لي خلال حديثه أنه قد يكون شيعياً.

/ 575